google-site-verification=GimYXpxu5lLskmQr4zvp9jjasA91Rq4t8NECwODK9sQ بطولة كأس العرب 2021

بطولة كأس العرب 2021

بطولة كأس العرب , كأس العرب للمنتخبات , مباريات كأس العرب ,قطر كأس العرب,بطولة كأس العرب الي ينضمها الاتحاد الدولي ,قطر فيفا fifa العرب

بطولة كأس العرب

بعد توقف استمر أكثر  من  تسع سنوات تنطلق بطولة  لمنافسة كأس العرب  لسنة 2021  تعالوا لنتعرف على موعد المجموعات  والفرق المنافسة.تستعد دولة قطر في ديسمبر  المقبل لاستضافة كأس العرب للمنتخبات تحت رعاية الاتحاد  الدولي لكرة القدم بعد توقف  استمر تسع سنوات بعد أن حقق المنتخب المغربي اخر لقب وفاز 


وبدأ ت بطولة عام 1963 في لبنان، دون أن يتم تحديد موعد محدد لإقامتها، بسبب الظروف المختلفة للاتحادات القارية، وليس شرطًا أن يشارك في بطولة  الأول، إذ تُرسل بعض الاتحادات، منتخب الشباب أو  الأولمبي




أقيم مساء اليوم الثلاثاء، حفل افتتاح بطولة كأس العرب، على ستاد البيت المونديالي، والتي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر/كانون أول المقبل.



وأعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، انطلاق النسخة العاشرة من البطولة، التي غابت عن الظهور منذ عدة سنين



وقال الشيخ تميم في كلمته خلال افتتاح البطولة "أقدم التهنئة لكم جميعًا على انطلاق البطولة، أتمنى التوفيق للجميع، أهلًا بالعرب في دوحة العرب".

أما السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، أوضح باللغة العربية "قطر بيت الوحدة، الدوحة بيت العالم العربي اليوم وغدًا.. دعونا نلعب كرة قدم ونستمتع معًا".

وجاء حفل افتتاح كأس العرب، مميزًا للغاية، حاول خلاله المنظمون، الجمع بين كل الثقافات العربية، سواء  المشاركة أو التي خرجت من الدور التمهيدي.

وقام بإحياء حفل الافتتاح الذي استمر نصف ساعة، مجموعة من أبرز المطربين العرب، وسط حضور جماهيري كبير في ستاد البيت.

وتمتع الحفل بعروض موسيقية وألعاب نارية، بجانب فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية، عبر شخصية جحا المتواجدة في التراث الشعبي في كثير من الثقافات القديمة. لكرة القدم

وشهد الحفل، فقرة فنية مبدعة ومتفردة، تم فيها مزج السلام الوطني لكل الدول العربية، للتأكيد على الوحدة التي تجمع العرب في مختلف المجالات.

كما شهد حفل الافتتاح، الإعلان رسميًا عن افتتاح ستاد البيت المونديالي، وذلك من خلال مباراة المنتخبين القطري والبحريني لكرة القدم 

ما هو نظام كأس العرب 2021؟

تأهلت أعلى 9 منتخبات وفقًا لتصنيف الفيفا في شهر إبريل 2021 إلى الأدوار النهائية مباشرة، بينما سيلعب الـ 14 منتخبًا المتبقيين، تصفيات تؤهل للأدوار النهائية.

تم تقسيم الفرق التي تأهلت إلى الأدوار النهائية، على أربع مجموعات، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى ربع النهائي، ثم نصف النهائي، والنهائي يوم 18 ديسمبر.

موعد كأس العرب 2021؟

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في شهر نوفمبر الماضي، عن عودة كأس العرب، في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 من الشهر ذاته لعام 2021، في قطر، بمشاركة 22 منتخبًا.

وستكون المنتخبات المشاركة في البطولة هي، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربيه المتحدة، واليمن.

ستشهد البطولة، مشاركة 3 منتخبات لأول مرة، وهي جزر القمر، الصومال، وجيبوتي.


 القنوات الناقلة لكأس العرب 2021؟

تنقل مباريات كأس العرب للمنتخبات 2021 عبر قنوات بي إن سبورتس القطرية، وذلك عبر قناتي beIN SPORTS HD 1,2.

وأكدت المجموعة أن بطولة  على قنواتها بصورة حصرية وسوف يتم بثها بشكل مجاني للجميع.


جدول مباريات كأس العرب 2021 

انطلقت التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب للمنتخبات 2021 والمقامة في قطر يوم 19 يونيو الماضي.

المواجهة الاولى كانت بين ليبيا والسودان ثم لعب عمان ضد الصومال يوم 20 يونيو.

وفي 22 يونيو كانت هناك مواجهة بين موريتانيا واليمن، ولعب منتخب لبنان ضد جيبوتي يوم 23 يونيو ثم فلسطين مع جزر القمر يوم 24 يونيو وأخيرًا لقاء أسيوي خالص بين البحرين والكويت يوم 25 يونيو.


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم عدم إقامة مباراة الاردن وجنوب السودان، واعتبار الأخير منسحبًا، بعد تأكد إصابة عدد من أفراده بفيروس كورونا، وفوز النشامى بثلاثية ليتأهل إلى نهائيات كأس العرب، استنادًا للمادة 5.6 من لوائح المسابقة.


أوقعت قرعة كأس العرب 2021 المنتخب القطريى مستضيف في المجموعة الاولى رفقة العراق وعمان بعد الفوز على الصومال والفائز من الكويت والبحرين، وفي المجموعة الثانية تتنافس منتخبات تونس والإمارات وسوريا وانضمت إليهم موريتانيا بالفوز على اليمن.


سينافس المنتخب السعودي المنتخب المغربي القوي في المجموعة الثالثة، وسيلحق بهما الفائز من فلسطين وجزر القمر بعد أن تأهل الاردن اعتبارجنوب السودان منسحبًا، أما المجموعة الرابعة فيتواجد بها مصر والجزائر، رفقة الفائز من مباراة لبنان ضد جيبوتي، وقد صعدت السودان بعد الفوز على ليبيا.


أين يقام كأس العرب 2021؟


ستقام البطولة على 7 ملاعب من أصل 8 ملاعب في قطر، تستضيف مباريات كأس العالم 2022، وهي استاد البيت في الخور، واستاد الجنوب في الوكرة.



وفي الدوحة ستكون المباريات في ملعبي استاد راس أبو عبود، واستاد التمامة، وفي الريان ستكون المباريات على، استاد المدينة التعليمية، واستاد الريان، واستاد خليفة الدولي.



Al Rayyan Stadium - Qatar 2022


من أكثر المنتخبات مشاركةً في كأس العرب؟


منتخبا الاردن والكويت، هما الأكثر ظهورًا في المسابقة، إذ شارك كل منهم 8 مرات، بينما يعتبر موريتانيا، عمان، والإمارات هم الأقل بمشاركة وحيدة لكل منتخب.



وفي النسخة الأولى من المسابقة، حقق المنتخب التونسي اللقب على حساب لبنان، بينما يعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازًا للألقاب برصيد 4 مرات في أعوام 1964، 1966، 1985، 1988

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة